عائله نجم تاريخ وحضاره
اهلا وسهلا نتمنى قضاء وقت ممتع معنا
افكارنا جديده اهدافنا نبيله
نتمنى انضمامك الينا والتعاون معنا
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
دعاء مصطفى - 3225
 
احمد نجم1 - 3009
 
ام حبيبه - 2949
 
اشرف الشوربجى - 1874
 
حمادة كاتو - 1654
 
محمد رضا نجم - 1204
 
احمد ميلانو - 980
 
احسان عبد المنعم ابراهيم - 873
 
Karim_Ghobish - 741
 
مصطفى نجم - 724
 

مكتبة الصور


المواضيع الأخيرة
» نجماوى جديد
الأربعاء يوليو 12, 2017 4:01 pm من طرف رضا نجم

» أ.د عمــار غبيش استاذورئيس قسم المسالك البولية-جامعة قناة السويس-المستشارالطبى للمنتدى
الجمعة مارس 17, 2017 8:07 pm من طرف عبدالفتاح سلامة

» عاءلة نجم بمركز سيدى سالم محافظة كفر الشيخ
السبت سبتمبر 17, 2016 4:09 am من طرف وليد نجم

» م.مدحت نجم
الأربعاء سبتمبر 14, 2016 1:11 am من طرف احمد نجم1

» لولا وعد بلفور المشؤم لتجمعت اوصال عائله نجم
الإثنين يونيو 13, 2016 4:19 am من طرف Medhatnegm

» م.مدحت نجم
الإثنين يونيو 13, 2016 3:52 am من طرف Medhatnegm

» اخر تحديث لشجره العائله
الأحد مايو 17, 2015 3:47 am من طرف wael_negm

» عائلة نجم بالمنوفية
الإثنين أبريل 06, 2015 12:49 pm من طرف ahmed negm11

» راجعين من تانى
الثلاثاء مارس 17, 2015 11:39 pm من طرف محمد رضا نجم

» مصطفى محمد حافظ نجم فى ذمة الله
الجمعة أغسطس 15, 2014 2:50 pm من طرف احمد نجم1

» حوار مع مؤرخ العائله وصاحب فكره شجره العائله
الجمعة مارس 28, 2014 5:21 pm من طرف مروة فكري نجم

» قصيدة تابين احمد فؤاد نجم للشاعرة ام كلثوم
السبت يناير 04, 2014 10:00 am من طرف احمد نجم1

» قناة السويس الهدف الرئيسى للارهاب
الجمعة يوليو 26, 2013 10:44 pm من طرف احمد نجم1

»  الرئيس والبهلوان
الأحد يوليو 07, 2013 12:52 am من طرف احمد نجم1

»  سلام وتحيه لاهالينا الاسكندرنية
الأحد يوليو 07, 2013 12:50 am من طرف احمد نجم1

» خطوات تجعل الويندوز عندك 100%
الأحد يوليو 07, 2013 12:46 am من طرف احمد نجم1

» معا لتطوير التعليم الصحى بمصر
الأحد مارس 17, 2013 10:40 pm من طرف احمد نجم1

» انت تمتلك فكرة مشروع… ماذا ستفعل الان؟
السبت نوفمبر 17, 2012 10:56 pm من طرف خالد عبدالله

» احمد السيد عبدالرحيم عبدالرحمن نجم
السبت أكتوبر 06, 2012 12:25 am من طرف احمد نجم1

» المستشار السيد عبدالرحيم عبدالرحمن نجم
السبت أكتوبر 06, 2012 12:07 am من طرف احمد نجم1

» إيجار سيارات وليموزين وخدمات سياحية
السبت سبتمبر 29, 2012 2:25 pm من طرف كار ليموزين

» توفيق عكاشة
السبت أغسطس 25, 2012 12:52 pm من طرف محمد رضا نجم

» الحاج جمال احمد نجم فى ذمة الله
الثلاثاء أغسطس 21, 2012 2:47 am من طرف محمد رضا نجم

» اسامه طلبه يلتقى بابنائه المحررين بالاسماعيلية
الثلاثاء أغسطس 21, 2012 1:04 am من طرف ام حبيبه

» الفريق مهاب ممش رئيسا جديدا لهيئة قناة السويس
الأحد أغسطس 12, 2012 7:56 pm من طرف احمد نجم1

» صور الفتاة المصرية علياء ماجدة المهدي المنشورة في النت وهي عارية تماما وعلاقة ذلك بالسياسة المصرية
الإثنين يوليو 23, 2012 12:27 am من طرف احمد نجم1

» مستشفى هيئة قناة السويس الداخل مفقود والخارج مولود
الخميس يوليو 12, 2012 2:52 pm من طرف احمد نجم1

» اين الاطفال زملائى
الأربعاء يوليو 04, 2012 1:00 am من طرف احمد نجم1

» ------((((((( قصة أجمل من الجمال نفسه ))))))----------
الخميس يونيو 28, 2012 9:20 pm من طرف ام حبيبه

» أى من هذة العبارات تؤلمك ؟
الخميس يونيو 28, 2012 9:19 pm من طرف ام حبيبه

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر


تقدم الحزب الحاكم في الانتخابات المصرية ولا مقاعد للاخوان واتهامات بالتزوير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default تقدم الحزب الحاكم في الانتخابات المصرية ولا مقاعد للاخوان واتهامات بالتزوير

مُساهمة من طرف medomex في الثلاثاء نوفمبر 30, 2010 6:20 am

تابع نتائج الانتخابات على موقع جمهورية مصر العربيه بالتفصيل فى
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


أظهرت نتائج أولية لبعض مراكز الاقتراع في الانتخابات البرلمانية المصرية التي جرت الاحد تقدما لنواب الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم في ظل اتهامات بالتلاعب والتزوير.
وقال وسائل اعلام مملوكة من الدولة امس الاثنين ان فرزا اوليا لأصوات الناخبين في بعض الدوائر اظهر فوز معظم الوزراء المرشحين في انتخابات مجلس الشعب والمسؤولين البارزين في الحزب الوطني الحاكم في الجولة الأولى.
واشارت صحيفة 'الاهرام' على موقعها على الانترنت الى فوز رئيس مجلس الشعب الحالي فتحي سرور وخمسة وزراء والامين العام للرئاسة المصرية زكريا عزمي.
وقالت 'الاهرام' ان النتائج الأولية اظهرت تحقيق مرشحي الحزب الحاكم 'انتصارات كبيرة على منافسيهم من مرشحي أحزب المعارضة والمستقلين، بينما ستجرى انتخابات الإعادة في نحو 50' من الدوائر الانتخابية بالمحافظات. ولم تظهر النتائج الأولية فوز اي من مرشحي الاخوان المسلمين، الا ان مرشحا واحدا على الاقل لحزب الوفد المعارض فاز في دائرة انتخابية في دائرة الدقي والعجوزة، في محافظة الجيزة.
وشهدت الانتخابات في ساعاتها الاخيرة انسحاب بعض المرشحين من بينهم النائب المعارض حمدين صباحي.
وقالت منظمات حقوقية راقبت الانتخابات ان عملية الاقتراع شابتها خروقات كثيرة من بينها عمليات تزوير وتلاعب ومنع الناخبين عن الادلاء بأصواتهم واعمال عنف.
وعرضت العديد من مواقع الانترنت ومحطات تلفزيون عالمية صورا لعمليات تزوير ومن بينها ملء الصناديق بأوراق الاقتراع لصالح مرشحين معينين. غير أن المتحدث باسم وزارة الداخلية طارق عطية اكد ان 'الانتخابات جرت في جو ديمقراطي وساد الهدوء معظم الدوائر الانتخابية رغم بعض المناوشات والحوادث التي وقعت والتي تعتبر محدودة نسبيا بالنسبة للوضع التنافسي الساخن'.
واتهمت جماعة الاخوان المسلمين في مصر الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم بتزوير الانتخابات بدعم من اجهزة الامن، في الانتخابات التي جرت الاحد وشهدت اعمال عنف راح ضحيتها ثلاثة قتلى على الاقل.
وقالت الجماعة، التي حصلت وفق التقديرات الاولية على نحو ستة مقاعد في الانتخابات نزولا من 88 مقعدا في انتخابات العام 2005، ان العملية الانتخابية شهدت ''تجاوزات وانتهاكات مارسها حزب النظام وأمنه ومرشحو الحزب الوطني بمعاونة الشرطة المنحازة''.
تابع نتائج الانتخابات على موقع جمهورية مصر العربيه بالتفصيل فى
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

وشنت الجماعة، في بيان، هجوماً حاداً على النظام بسبب 'أعمال تزوير واسعة النطاق' حتى يحوز الحزب الوطني الأغلبية في البرلمان 'الباطل'. وأكمل البيان ''أن وتيرة العنف تصاعدت إلى حد إصابة المرشح صبحي صالح النائب الحالي وعدد من مناصريه بالاسكندرية، ومحاولة اغتيال المرشح في دائرة ببا ببني سويف، عبد اللطيف قطب باستخدام الأسلحة الآلية بعد أن كشف عملية تزوير واسعة في قرية صفط راشين'.
وقال الإخوان المسلمون في بيانهم إن الحزب الحاكم لجأ كعادته إلى استخدام البلطجية وأصحاب السوابق باعتبارهم أتباعه لمطاردة الناخبين وترهيبهم وإبعادهم عن اللجان حتى يتسنى له تسويد البطاقات''.
ولفتت الجماعة الإسلامية إلى أنه كان واضحاً استخدام كل إمكانات الدولة لصالح مرشحي حزب الحكومة، كما اتضح جليا في دائرة مصر الجديدة ومدينة نصر المرشح بها أحد الوزراء (وزير البترول)، ونقل موظفي الوزارات بشكل جماعي للتصويت لمرشحي الحزب''. وفي وقت متأخر من مساء أمس الاول بعد إغلاق لجان الاقتراع تجمع أنصار الإخوان أمام المراكز التي كان يجري فيها فرز الأصوات للاحتجاج.
وهتف مئات من أنصار الإخوان في مركز للفرز في مينا البصل بالإسكندرية 'باطل.. باطل.. باطل'. والاسكندرية هي المحافظة التي خاض فيها الإخوان الانتخابات على أكثر من مقعد وتحدثوا عن حشو صناديق الاقتراع وترويع الناخبين وغيرها من التجاوزات. كما تجمع المئات من أعضاء الجماعة في استاد كان يجري فيه فرز الأصوات في المحلة الكبرى بمنطقة الدلتا. واتهم المحتجون حراس أمن دخلوا الاستاد بالخيانة. وكانت سيارة فان تنقل صناديق الاقتراع إلى داخل الاستاد تحمل ملصقات لتأييد مرشح الحزب الوطني.
وهتفوا قائلين 'بالروح.. بالدم.. نفديك يا إسلام'. ومع تزايد حجم الحشود قال نشط لحقوق الإنسان وصحافيون هناك إن المحتجين اشتبكوا مع الشرطة التي أطلقت الغاز المسيل للدموع لتفرقتهم. وكشفت النتائج الأولية لانتخابات مجلس الشعب المصري أن الوزراء التسعة الذين خاضوا الانتخابات مرشحين عن الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم حققوا 'فوزا كبيرا' على منافسيهم. وهؤلاء الوزراء هم وزراء المالية والري والإنتاج الحربي والتضامن الاجتماعي والزراعة والبترول والتنمية المحلية ووزير الدول للشؤون القانونية والمجالس النيابية ووزيرة التعاون الدولي.
كما أن من أبرز قيادات الحزب الفائزة رئيس المجلس المنتهية ولايته أحمد فتحي سرور وأمين التنظيم بالحزب أحمد عز ورئيس ديوان رئاسة الجمهورية زكريا عزمي، إضافة إلى عدد من مرشحي حزب الوفد. أما عن الوجوه الخاسرة، فمن أبرزها النائب في المجلس السابق مصطفى بكري الذي أسهم في كشف عدد غير قليل من قضايا الفساد، وقد خسر مقعده أمام مرشح الحزب الحاكم وزير الإنتاج الحربي سيد مشعل.
ومع ظهور النتائج الأولية، بدأت أعمال الشغب تندلع في بعض المناطق، ومن أبرزها محافظة الأقصر حيث جرى اعتقال العشرات ممن أسمتهم الشرطة 'مثيري الشغب' إثر تسريبات عن حسم نتائج الانتخابات في دائرة الأقصر وكوتة المرأة لصالح مرشحي الحزب الحاكم، وأسفرت عن احتراق سيارتين وإتلاف وتحطيم خمس سيارات أخرى بينها سيارة لمرشحة للحزب الوطني بجانب إصابة خمسة من المتظاهرين وأفراد الشرطة.
وصاحبت عمليات الفرز التي استمرت طيلة الليل اعمال عنف من بينها مقتل 5 أشخاص وإصابة العشرات عندما اكتسح سائق لسيارة نقل متجمهرين امام مقر الفرز في مدينة 'مشتول السوق' في محافظة الشرقية في دلتا النيل.
وقالت مصادر أمنية وشهود عيان في مدينة بيلا في محافظة كفر الشيخ بشمال مصر امس الاثنين إن قنبلة حارقة ألقيت على خيمة لفرز الأصوات في المدينة مما أدى لاحتراق صناديق اقتراع لانتخابات مجلس الشعب التي أجريت أمس الأحد.
تابع نتائج الانتخابات على موقع جمهورية مصر العربيه بالتفصيل فى
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

وقال مصدر إن الشرطة تشتبه بأن أنصار مرشح مستقل ألقوا القنبلة على الخيمة ليلة الاحد بعد تجمهرهم أمامها عقب شائعة عن محاباة القائمين بعد الأصوات لمرشح الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم. وأضاف أن رئيس اللجنة القضائية المشرفة على فرز الأصوات والموظفين فروا بعد اشتعال النار في الخيمة وأن قوات مكافحة الشغب استعملت القنابل المسيلة للدموع في تفريق أنصار المرشح حسن الجندي.
وتابع أن رئيس اللجنة المشرفة على الفرز ألغى الفرز بعد أن تبين له احتراق أغلب الصناديق. وقال شاهد إن قوات مكافحة الشغب طاردت فلول أنصار الجندي في شوارع المدينة وإنهم ردوا على القوات بالحجارة. وكان شقيق الجندي أصيب يوم السبت بطلق ناري وسط منافسة حادة في الدائرة.
وكان العنف سمة للانتخابات التي أجريت في مختلف المحافظات وأصيب العشرات بالرصاص والسيوف والخناجر والحجارة وألقت الشرطة القبض على نحو 200 من الناشطين في العملية الانتخابية. ووقعت اشتباكات بين الشرطة وأنصار المرشح الخاسر في الانتخابات محمد العمدة في مدينة كوم امبو بمحافظة أسوان في أقصى جنوب مصر وإن العشرات أصيبوا بجروح أو اختناق.
وقال شاهد 'بمجرد خروج العمدة من لجنة الفرز وإعلان أنه خسر مقعده في مجلس الشعب ألقى مئات من أنصاره الحجارة على قوات الشرطة'. وأضاف أن الشرطة أوسعت بعض المحتجين على النتيجة ضربا بالعصي والأيدي وأطلقت على آخرين قنابل الغاز المسيل للدموع. ودار الاشتباك أمام مدرسة أم المؤمنين الابتدائية التي جرى فيها فرز الأصوات ومركز شرطة مدينة كوم امبو المجاور لها.
وقال الشاهد إن المحتجين قطعوا طريق القاهرة أسوان الزراعي الذي يمر بالمدينة مستخدمين إطارات السيارات المشتعلة ومزقوا صورة للرئيس حسني مبارك وأشعلوا فيها النار على الطريق وهو أطول طريق سريع في مصر.
وألقت قوات مكافحة الشغب االحد قنابل الغاز المسيل للدموع على أنصار المرشح حمدين صباحي في مدينة بلطيم بمحافظة كفر الشيخ خلال قيامهم بتحطيم نحو خمسة عشر صندوق اقتراع في لجنتين انتخابيتين قائلين إن الانتخابات زورت لمصلحة مرشح الحزب الحاكم. وقال مصدر أمني امس إن الشرطة ألقت القبض على 20 من أنصار صباحي الذي يشغل مقعدا في مجلس الشعب المنتهية مدته. وقالت مصادر أمنية في محافظة الغربية بشمال مصر امس إن اشتباكا وقع الليلة الماضية بين قوات مكافحة الشغب وعشرات من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين في مدينة المحلة الكبرى.
وأضاف أن الاشتباك وقع حين دخل أعضاء الجماعة خيمة لفرز الأصوات مطالبين بحضور الفرز وأن القوات استعملت قنابل الغاز المسيل للدموع بينما رشقها أعضاء الجماعة بالحجارة. وتابع أن عددا من الأشخاص أصيبوا.
ويقول سكان إن المصابين في الاشتباكات مع الشرطة يعالجون في عيادات خاصة أو في بيوتهم تجنبا للقبض عليهم إذا نقلوا إلى المستشفات العامة. وفي عدد من الاشتباكات استعملت الشرطة الرصاص المطاطي ضد المتظاهرين وأطلقت أعيرة نارية في الهواء.
وخلال الحملة الانتخابية تبادل الحزب الوطني وجماعة الإخوان الاتهامات بممارسة أعمال التخويف والعنف التي شملت اشتباكات بين أنصار المجموعات المتنافسة استخدمت فيها السيوف والسلاسل والمدي وطلقات الرصاص.
وفي محافظة الفيوم جنوب غربي القاهرة أطلق أنصار مرشحين أعيرة نارية في الهواء أمس أمام عدد من اللجان في المحافظة بحسب شهود عيان. وقال شاهد إن أنصار أحد المرشحين احتلوا عددا من المراكز الانتخابية في دائرة وطردوا الموظفين المسؤولين فيها ومنعوا دخول أنصار المرشحين المنافسين. وقال مصدر في المحافظة إن اللجنة العليا للانتخابات ألغت عمليات الاقتراع في 14 لجنة 'لوقوع أحداث شغب داخل وخارج هذه اللجان'.
تابع نتائج الانتخابات على موقع جمهورية مصر العربيه بالتفصيل فى
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

avatar
medomex
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 29/11/2010

https://sites.google.com/site/modah2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى